إجراءات التشغيل القياسية لرحلات الركاب الدولية القادمة إلى باكستان

                من أجل ضمان سلامة الركاب وأفراد الطاقم وتقليل المخاطر المرتبطة بكوفيد-19، يجب اتخاذ التدابير التالية في حالة رحلات الركاب والطائرات المستأجرة القادمة إلى باكستان:

  1. يتعين على المسافرين تقديم دليل على اختبار RT-PCR السلبي الذي تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 96 ساعة من بدء السفر الأصلي.
  2. يجب على الركاب المسافرين إلى باكستان تنزيل تطبيق PASS TRACK وتثبيته من متجر Google Play Store / Apple Store وإدخال بياناتهم الشخصية كما هو مطلوب. ويجب على شركات الطيران التأكد من قيام الركاب بتحميل معلوماتهم على التطبيق أو الحصول على نسخة مطبوعة من المعلومات التي تم تحميلها بواسطة التطبيق قبل إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة عند نقطة المغادرة الأصلية.يجب على الركاب الذين ليس لديهم هواتف android / apple إدخال بياناتهم على بوابة الويب(https://passtrack.nitb.gov.pk/login)يتعين على الركاب الذين يفضلون تحميلبياناتهم على البوابة الإلكترونية تقديم نسخة ورقية مطبوعة قبل الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة في مطار المغادرة الأصلي.يجب على الركاب التقاط صورة اختبار RT-PCR الخاص بهم وتحميلها على التطبيق أو بوابة الويب.
  3. يُعفى الركاب التاليون من كل من اختبار RT-PCR ومتطلبات تحميل تطبيق PASS TRACK، ومع ذلك يجب عليهم تقديم نموذج إعلان صحي كامل في مطار الوصول في باكستان:
  • ‌أ.الركاب الذين عمرهم أقل من 12 عاما.
  • ‌ب.الركاب المعاقين.
  • ‌ج.الوفود الدولية رفيعة المستوى.
  1. يجب أيضا على جميع الركاب وأفراد الطاقم المسافرين إلى باكستان تعبئة نماذج الإقرار الصحي قبل الصعود إلى الطائرة والتي ستوزعها شركات الطيران.
  2. بروتوكول للمسافرين الذين يعانون من أعراض:
  • سيُطلب من هؤلاء الركاب إجراء اختبار كوفيد-19 RT-PCR وتقديم نتائجه بشكل أساسي إلى السلطات المعينة في غضون 48 ساعة من وصولهم.
  • ستحصل سلطات المطار على تفاصيل الاتصال بمثل هذه الحالات المشتبه بها وسيتم تقديم معلومات حول عملية تقديم تقرير الاختبار إلى هذه الحالات المشتبه بها قبل مغادرتها المطار.
  • لا يُطلب من السلطات حجز / حجر صحي لمثل هذه الحالات المشتبه بها في وقت الوصول ويمكن أن يذهبوا إلى وجهتهم.
  • في حالة وجود نتيجة إيجابية لاختبار RT-PCR، ستكون هذه الحالات مطلوبة للعزل الذاتي وفقاً للإرشادات الخاصة بالحالات الإيجابية وإجراءات العزل.
  • يحتاج المخالطون للحالة الإيجابية إلى حجر صحي ذاتي وفقاً لإرشادات الحجر الصحي الذاتي.
  1. في حالة وجود أي ارتفاع في درجة الحرارة أو أي أعراض أخرى، يتم اتخاذ القرار بشأن متطلبات الحجر الصحي لأي طاقم من قبل المهنيين الصحيين في المطارات.
  2. سيتم السماح للمسافرين الذين لديهم استمارة / بيانات الإقرار الصحي المعبأة على تطبيق Pass Track والفحص الصحي السلبي بالانتقال إلى منطقة الهجرة.