سفارة دولة قطر بإسلام آباد تحتفل باليوم الرياضي

احتفلت سفارة دولة قطر بإسلام آباد باليوم الرياضي للدولة، وذلك بمشاركة سعادة السفير /الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، سفير دولة قطر لدى جمهورية باكستان الإسلامية والسادة أعضاء البعثة الدبلوماسية والملحقية العسكرية والموظفين.

وأكد سعادة السفير بهذه المناسبة، أن دولة قطر تَلْعبُ حالياً دوراً بارزاً وفعّالاً في مجالات الرياضة، وتستثمر الرياضةَ كوسيلة لتَحسين صيَاْغَة العلاقات، وتقوية الصداقات مع دول العالم. وأبدتْ قطر رغبتها بشكل واضح وفعّال لجميع دول العالمِ، وكرّستْ ضمن أجندتها العامة حالةَ من الانفتاح والتطلع إلى تحسين العلاقات بين الأممِ عبر الرياضة.

 وأضاف سعادة السفير: إن الاحتفالباليوم الرياضي يمثل مناسبة سنوية مهمة تجعل من الرياضة واحدة من أهم ركائز الرؤية الوطنية للدولة 2030، مشيرا إلى أن الاحتفال باليوم الرياضي هذا العام يأتي في ظل استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022، مؤكدا أن المجال الرياضي في دولة قطر يشهد في الوقت الحالي نهضة كبرى على غرار ما تشهده المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد سعادة السفيرعلى اهتمام دولة قطر الكبير بالرياضة وحرصها على تعزيز ثقافة ونمط العيش الصحي، مشيرا إلى احتضان قطر لبعض أكبر التظاهرات الرياضية العالمية.

تضمنت فعاليات الاحتفال ممارسة رياضة الجريوعددا من الأنشطة الرياضيةالفردية الأخرى مع التقيد بالإجراءات الاحترازية الخاصة بكوفيد– 19.