سفارة دولة قطر لدى جمهورية باكستان الإسلامية تحتفل باليوم الرياضي للدولة

احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية باكستان الإسلامية، باليوم الرياضي للدولة، بمشاركة سعادة السفير الشيخ / سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، والسادة الدبلوماسيين وأعضاء الملحقية العسكرية وطاقم السفارة. وتضمنت فعاليات الاحتفال ممارسة رياضة المشي والجري والصعود في جبال ماركلة وعددا من التمارين الرياضية الأخرى. في تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعادة السفير الشيخ / سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، أن اليوم الرياضي يمثل مناسبة سنوية مهمة تجعل من الرياضة واحدة من أهم ركائز الرؤية الوطنية للدولة 2030 موضحا أن هدف دولة قطر المنشود من هذا اليوم هو الاهتمام بالرياضة وجعلها أسلوب حياة.

أضاف سعادته قائلا: إن الاحتفال باليوم الرياضي هذا العام يأتي في ظل استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022م، مؤكدا أن المجال الرياضي في دولة قطر يشهد في الوقت الحالي نهضة كبرى على غرار ما تشهده المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

تابع سعادته قائلا: إن دولة قطر واحدة من رعاة مشروع قرار الأمم المتحدة المعني بالرياضة من أجل التنمية والسلام، وإيماناً منها بأهمية الرياضة في تعزيز التنمية والسلام، ونشر قيم التسامح والاحترام، ولما لها من أثر في تحقيق مجتمع نشط وصحي، فقد أولت دولة قطر اهتماماً بالغاً للرياضة، ويتجلى ذلك في استضافة الكثير من الأحداث الرياضية العالمية، ونشر الثقافة الرياضية في الدولة عبر إطلاق عدة مبادرات محلية وعالمية، مثل اليوم الرياضي للدولة، ومبادرة أهداف الدوحة التي تشكل منصة لمبادرات التنمية العالمية عن طريق الرياضة.