سفارة دولة قطر بإسلام آباد تحتفل باليوم الوطني 2020م

 

احتفلت سفارة دولة قطر بإسلام آباد باليوم الوطني لدولة قطر في حفل أقيم داخل مبنى السفارة بحضورأعضاء البعثة والملحقية العسكرية والموظفين المحليين نظرا إلى جائحة كوفيد – 19 والإجراءات الاحترازية التي تتطلبها.

وفي حديثه بهذه المناسبة، تقدم سعادة السفير الشيخ / سعود بن عبدالرحمن آل ثاني برفع التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني،أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ / حمد بن خليفة آل ثاني وإلى كافة الشعب القطري والمقيمين بدولة قطر والشعب الباكستاني التي يشارك الشعب القطري في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

وأكد سعادة السفير أن دولة قطر وباكستان تربطهما علاقات تاريخية فريدة للغاية، وتتمتعان بعلاقات تعاون قوية تقوم على أسس متينة، شهدت تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه قد تمت مضاعفة عدد الباكستانيين العاملين في دولة قطر، ونحن نقدر دورهم في المسيرة التنموية التي تشهدها دولة قطر.

وأشار سعادته إلى أن"مؤسسة قطر" تساهم في إطار برنامج "علم طفلاً" منذ عام 2012 في تعليم الأطفال خارج المدرسة في باكستان، كما تدعم دولة قطر البرنامج الوطني الباكستاني للقضاء على شلل الأطفال.

وأضاف سعادته: نحتفل هذا العام بهذه المناسبة في ظروف استثنائية، حيث لا يزال فيروس
كوفيد - 19ينتشرحول العالم، مشيرا إلى أن سفارة دولة قطر في إسلام آباد قامت بأداءدورها وقدمت مساعدات طبية ووقائية من قطر الخيرية لجمهورية باكستان الإسلامية، لدعم جهود باكستان في مواجهة تفشي الجائحة.

واختتم سعادته قائلا: أتمنى أن تشهد العلاقات الثنائية بين دولة قطر وباكستان مزيدا من التطور والتقدم وأن تزول جائحة كوفيد – 19 في القريب العاجل وتعود الحياة إلى طبيعتها لنحتفل بهذه المناسبة الوطنية احتفالا يليق بهامعا.